26 فريقا تأهل إلى مونديال روسيا حتى الآن

26 فريقا تأهل إلى مونديال روسيا حتى الآن

اختتمت أمس السبت تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، وحسمت 3 منتخبات هي تونس والمغرب والسنغال بطاقتها إلى روسيا رافعة عدد الفرق المتأهلة إلى الآن لـ26 منتخبا.
ومن شهر تقريبا اختتمت تصفيات أميركا اللاتينية التي تأهل منها كل من البرازيل والأورغواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر إلى كأس العالم، في حين تأهلت بيرو لتعلب ملحقا إضافيا مع نيوزيلاندا.

وفي تصفيات أميركا الوسطى والمكسيك (الكونكاكاف) حقق منتخب بنما إنجازا كبيرا بالتأهل المباشر إلى المونديال العالمي، رفقة كل من المكسيك وكوستاريكا.

وفي تصفيات القارة الأوروبية، حسمت 9 فرق تأهلها إلى كأس العالم بعد أن تصدرت مجموعاتها وهي بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا، إضافة إلى روسيا البلد المضيف.

وتتنافس يوم الأحد والاثنين والثلاثاء 8 فرق أوروبية لحجز مقاعدها في مونديال روسيا حيث يلتقي اليوم الأحد سويسرا مع إيرلندا الشمالية (مباراة الذهاب 1-0 لسويسرا)، واليونان مع كرواتيا (مباراة الذهاب 4-1 لصالح كرواتيا)، ويوم الاثنين تلتقي إيطاليا مع السويد (مباراة الذهاب 1-0 لصالح السويد)، وفي اليوم الذي تليه إيرلندا والدنمارك (مباراة الذهاب تعادل سلبي).

ومن آسيا التي انتهت تصفياتها في وقت مبكر، تأهلت كل من السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران بشكل مباشر.



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air