«من دبي» يختتم برنامج مهرجان المأكولات

2402910992

انطلقت فعاليات مهرجان دبي للمأكولات، في نسخته لهذا العام، يوم الجمعة الماضي، بافتتاح فعالية «كانتين الشاطئ» التي تضم 11 مطعماً من أبرز المطاعم المحلية، وبعد 21 يوماً من الفعاليات المثيرة المستوحاة من فنون الطهي ومختلف المطابخ العالمية، تفتتح فعالية «من دبي» استعراضاً لفنون الطهي التقليدية الإماراتية والمأكولات المحلية الأصيلة، في عروض مباشرة لفنون الطهي يقدمها مشاهير الطهاة من دبي، فضلاً عن تقديم عروض فنية وعروض الأزياء المستوحاة من الفنون التقليدية الإماراتية، وكذلك عروض للأفلام السينمائية.

يقام معرض «من دبي» في حديقة زعبيل من العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يومي 27 و28 فبراير، وسيحتفي المعرض بنحو 96 طبقاً من الأطباق المحلية، بما في ذلك اللقيمات والمجبوس. كما ستشارك الطاهية والمدونة الإماراتية، شيخة آل علي، بتقديم أطباق تقليدية ذات مذاق خاص.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل: «للتعرف إلى دبي بشكل أفضل، يجب أن يتعرف المرء على طعامها، ونظراً إلى طبيعة تكوينها السكاني الذي يضم أكثر من 200 جنسية، وانتشار أكثر من 6000 مطعم من مختلف المطابخ العالمية، يمكن للمقيمين والزوار في دبي تناول الطعام الذي يشتهونه من أي مطبخ من جميع أنحاء العالم في الإمارة. ويحتفي مهرجان دبي للمأكولات هذا العام بهذا التنوع المذهل، ونحن سعداء بعرض ثقافة الإمارات النابضة والغنية ضمن هذا الحدث الكبير. حيث ستقام فعاليات تركز على المطبخ الإماراتي التقليدي على مدار المهرجان، وخلال عطلة نهاية الأسبوع الأخير، كما سيركز معرض (من دبي) على نكهات دبي الخاصة».

وسيستضيف اليوم الافتتاحي الأول من معرض «من دبي» مسابقة للطهاة الناشئين برعاية مدرسة الطهي. وتستمر المسابقة على مدى يومين، وسيتم الإعلان عن الفائز بعد ست جولات من التحدي.

وسينطلق الدرّاجون الناريون المحليون في رحلة صباحيّة في 27 فبراير من موقع الحدث في حديقة زعبيل، قبل أن يجوبوا المدينة ويعودوا إلى موقع الحدث مجدداً، وذلك قبيل فتح الأبواب للجمهور في الساعة 10 صباحاً.

من الإمارات اليوم



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air