facebook
listenlive

محمد بن راشد يزور معرض دبي الدولي للخيل

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” صباح اليوم معرض دبي الدولي للخيل المصاحب لبطولة دبي الدولية للجواد العربي التي يستضيفها وينظمها مركز دبي التجاري العالمي .

وقد جال سموه في أرجاء المعرض وتفقد أجنحة الدول والجهات المحلية والعربية والأجنبية المشاركة فيه والتي يناهز عددها نحو/200/ شركة وعلامة تجارية من /21/ دولة بما فيها دولة الإمارات وتعرض أحدث إنتاجاتها من معدات ركوب الخيل وتغذيتها وتربيتها وكل مايتعلق بصناعة الفروسية والخيل .

وتوقف سموه يرافقه سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي عند عدد من منصات العرض.. واطلع على معدات وتجهيزات وإكسسوارات الخيل التي تعرض لأول مرة في الدورة الثالثة عشرة للمعرض الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة لجهة المشاركة المحلية والإقليمية والدولية التي تزداد نسبتها عاما بعد عام .

كما توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند القرية التي يعرض فيها المشغولات اليدوية الوطنية والأزياء الفولكلورية والأكلات الشعبية التي تصنعها سيدات إماراتيات من الرعيل القديم ترويجا لتراثنا الوطني والشعبي والتعريف بالمطبخ الإماراتي خاصة بالنسبة لزوار المعرض والعارضين من الدول الأجنبية .

وقد أبدى سموه اهتماما ملحوظا بالمعروضات الخاصة بالخيل والفروسية ..

مشيدا بحجم المشاركة الدولية في هذا الحدث الذي وصفه سموه بـ” مهرجان الخيل والأصالة والجمال والتراث ” .. منوها سموه بمسابقة جمال الجواد العربي التي تصل جوائزها إلى أربعة ملايين دولار أمريكي .

وشاهد سموه جانبا من المسابقة التي تشارك فيها خيول عربية من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول أجنبية أخرى

 

Send this to friend