الجواد “لايتينغ بولت” يفوز بكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في إيطاليا

فاز الجواد “لايتينغ بولت” بلقب الجولة الثالثة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ /24/ التي اقيمت أمس في مضمار سان سيرو التاريخي في مدينة ميلان الايطالية.

وتقام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لعام 2017 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ..دعما لإعلاء الخيل العربي الأصيل ودعم مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وتوج الجواد لايتينغ بولت لواتر لاند بلقب السباق الذي اقيم لمسافة 2000 متر ” ليستد” والمخصص للمهور والمهرات من عمر اربع سنوات فما فوق وحل في المركز الثاني الجواد ورود للخيالة السلطانية العمانية فيما جاء بالمركز الثالث الجواد رامز العزيز.

وقام في ختام السباق سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفائزين وتقديم الكأس لصاحب المركز الاول لايتينغ بولت.

وتقدم سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي باسمى ايات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدوره الريادي الكبير ورؤيته السديدة التي تقود لتحقيق المزيد من النجاحات والمنجزات لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مختلف المضامير العالمية.

وأعرب عن فخره بالنجاحات والمكاسب الكبيرة التي سجلتها محطة إيطاليا الثالثة .. مشيرا إلى أنه بعد نجاح الجولة الثانية في محطة فرنسا والاصداء الكبيرة التي رافقتها أقيمت الجولة الثالثة في مضمار سان سيرو التاريخي للمرة الاولى حيث يعد من أقدم مضامير إيطاليا والعالم لسباقات الخيول الكلاسيكية ويعود تاريخها لعام 1807.

واضاف الرحماني أن سلسلة سباقات الكأس الغالية تترجم نهج ورسالة السلام والمحبة من الامارات للعالم وتبين مدى حرص واهتمام القيادة الرشيدة بإعلاء الخيل العربي الاصيل في المضامير العالمية لارتباطه التاريخي المتجذر بتراث الامارات الرصين من جانبه اشاد سعيد المهيري رئيس قسم العلاقات العامة في مجلس أبوظبي الرياضي بالرعاية السامية لقيادة الدولة الرشيدة لمسيرة إعلاء الخيل العربي الاصيل عالميا.

من جهتها عبرت المدربة فان دين بوس كارين مدربة الجواد لايتينغ بولت عن سعادتها بفوز الجواد لايتينغ بولت بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة بمحطته الايطالية التي اقيمت بمضمار سان سيرو الشهير.

وأعرب الفارس الايطالي انت فرييسو فارس الجواد لايتينغ بولت عن سعادته بالانجاز الكبير والفوز بسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار سان سيرو التاريخي .. مبينا أن الفوز بهذا السباق الهام يمثل امرا رائعا في ظل منافسة نخبة وأقوى الخيول العربية الاصيلة في ايطاليا واوروبا.



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air