facebook
listenlive
1009-header-Images-new-b

أحكام استخدام الموقع الإلكتروني

 أحكام استخدام الموقع الإلكتروني

1–    الإشعار القانوني والمقدمة

1-1    هذا الموقع الإلكتروني هو موقع شركة شبكة الإذاعة العربية ش.م.ح ذ.م.م (ويشار إليها فيما يلي باسم “الشبكة” أو “نحن” أو بضمائر المتكلم المتصلة أو المنفصلة). والشركة هي شركة مسجلة في المنطقة الحرة لسلطة دبي للمجمعات الإبداعية، وتشغل في الوقت الراهن تسع محطات إذاعية لكل منها موقع إلكتروني خاص بها (ويشار إلى كل موقع إلكتروني من المواقع الإلكترونية التسعة باسم الموقع ويشارر إليهم مجتمع باسم المواقع).

1-2    الإشارة إلى أنت وضمائر المخاطب المتصلة هي إشارة إليك، بمعنى الشخص (الأشخاص) الذي يصل إلى أي موقع.

1-3    لا تتمثل أغراض المحتوى الموجود في مواقعنا إلا في أغراض المعلومات فقط.

2–    موافقتك بدخول الوسائط

بدخولك و/أو تسجيلك في أي موقع، توافق على الالتزام بأحكام الاستخدام هذه وإرشادات مستخدم الموقع الإلكتروني الخاصة بنا وسياسة الخصوصية الخاصة بنا والشروط العامة للمسابقات والقواعد الخاصة للمسابقات (ويشار إليها جميعا باسم “الشروط القانونية” الخاصة بنا) سواء قمت أو لم تقم بالتسجيل في أي موقع.

إذا كنت لا توافق على الشروط القانونية الخاصة بنا، لا تدخل إلى مواقعنا ولا تستعرضها ولا تستخدم أياً منها ولا تسجل نفسك مستخدماً لها.

3–      مشكلات الوصول

3-1    تتحمل المسؤولية عن الاتصال بشبكة الإنترنت من طرفك لدخول مواقعنا. كما تتحمل المسؤولية عن ضمان دراية أي شخص يصل إليها من خلال اتصالك بشبكة الإنترنت بالشروط القانونية الخاصة بنا وتضمن التزامه بها.

3-2    لا يجوز لك استخدام مواقعنا أو البرمجيات والخدمات المتوفرة من خلالها (على سبيل المثال، المحتوى والمحتوى المعد بواسطة المستخدم على النحو المعرف أدناه) (ويشار إليهم جميعاً باسم “خدمات الموقع“) إلا لأغراض قانونية. ويحظر عليك استخدام مواقعنا أو خدمات الموقع:

أ-       بأي طريقة غير قانونية أو تنضوي على إساءة أو قذف أو بذاءة أو تهديد أو بالأحرى محظورة بموجب الشروط القانونية الخاصة بنا.

ب-     لإيذاء القُصَّر أو محاولة إيذائهم بأية طريقة كانت.

ج-      للإرسال أو عن علم الاستلام أو التحميل أو التنزيل أو الاستخدام أو عدم الاستخدام لأية مادة تخلّ بالجزء 6، أو

د-       لنقل أو التسبب في إرسال أية مواد إعلانية أو ترويجية غير مرغوب أو غير مصرح بها أو شكل من أشكال الالتماس (الرسائل غير المرغوب بها).

3-3    بينما نسعى لضمان توفر المواقع (24) ساعة يومياً، فقد يتم تعليق الوصول إلى هذه المواقع  بشكل مؤقت وبدون إشعار بسبب تعطل النظام أو الصيانة أو الإصلاح أو لأي سبب آخر خارج عن إرادتنا. وتوافقون على عدم تحملنا المسؤولية تجاهكم في حالة عدم توفر المواقع في أي وقت عن أية فترة لأي سبب.

3-4    يجوز الوصول إلى المواقع على أساس مؤقت. ويحق لنا منع الوصول إلى المواقع أو تقييد ذلك الوصول، سواء بشكل مؤقت أو دائم، بواسطة أي شخص أو مؤسسة أو منع الوصول من عنوان إنترنت محدد إلى المواقع في أي وقت، بدون إبداء أي سبب وبدون أية مسؤولية مهما كانت.

5-3 ربما تمنحك المواقع ميزة  تلقي ” دفع الإخطارات” الذي يوضح كيفية  استلام المعلومات، الأخبار، التنبيهات ، الأصوات وشارات الرموز.  عند دخولك إلى أي موقع، ستتلقى رسالة تسألك فيما إذا كنت ترغب بالسماح بدفع الإخطارات وإذا ما وافقت وسمحت بذلك ، فترسل إليك “دفع الإخطارات” عند دخولك الموقع أو عند استخدام أو عدم استخدام الموقع.  بإمكانك التحكم بدفع الإخطارات على جهازك أو على إعدادات الموقع.

4–      استخدامك المحتوى وروابط الموقع

4-1    إن ملكية كافة المواد والمحتوى الموجود في المواقع بخلاف المحتوى المعد بواسطة المستخدم (“محتوانا”) تعود لنا أو للمرخصين التابعين لنا وتخضع للحماية بموجب قوانين حقوق المؤلف في جميع أنحاء العالم.

4-2    ما لم يرد صراحة بخلاف ذلك، لا يجوز لك:

أ-       أن تستخدم محتوانا إلا للاستخدام الشخصي غير التجاري،

ب-     نسخ أو إعادة إنتاج أو نشر أو رفع أو نقل أو توزيع أي من محتوانا، و

ج-      بدون موافقتنا الخطية المسبقة:

1–      توزيع أي من محتوانا (على سبيل المثال، باستخدامه كجزء من أية مكتبة أو أرشيف أو خدمة مماثلة)،

2–      إزالة أي إشعار بحقوق مؤلف أو علامة تجارية من محتوانا، أو

3–      إنشاء أية قاعدة معلومات بتحميل أي من محتوانا وتخزينه.

4-3    لا يجوز لك إنشاء أي رابط من أو إلى أي موقع بدون موافقتنا الخطية المسبقة.

4-4    لا يجوز لك التكرار أو التوزيع أو النشر أو النقل أو التحويل أو النسخ أو التغيير أو البيع أو الاستخدام من أجل إنشاء أي عمل مشتق أو بالأحرى إساءة استخدام أي محتوى لأي مقدم محتوى من الغير قد يتوفر على أي موقع أو من خلاله.

4-5   يجب عليك الالتزام بكافة الشروط المفصح عنها لك على النحو المطلوب من حين إلى آخر من قبل أي مزود خدمة من الغير للبيانات أو الخدمات للمواقع، بما في ذلك دون حصر، عند الضرورة، إبرام اتفاقية مباشرة مع ذلك الغير في شأن استخدامك لبياناته.

4-6    توافق على أنه بالرغم من إمكانية احتواء أي موقع على علامات تجارية أو حقوق ملكية فكرية أخرى لشركائنا أو الغير أو تضمنه إشارات إليها، فإنه لم يتم منحك أو موافاتك بأية رخصة أو حق أو أي من هذه العلامات التجارية أو حقوق الملكية الأخرى بسبب هذه الإشارة.

4-7    توافق على أننا نحتفظ بأية حقوق غير ممنوحة صراحة في الشروط القانونية الخاصة بنا.

4-8    إذا قمت بالإخلال بأية أحكام واردة في الشروط القانونية، تنتهي تلقائياً موافقتنا الممنوحة لك لاستخدام المواقع ورخصة استخدام محتوانا وعليك أن تحذف أو تدمر فوراً أية مستخرجات مطبوعة أو تم تحميلها من محتوانا الذي حصلت عليه من المواقع.

5–      التسجيل

5-1    يجوز لك الوصول إلى المواد الموجودة في المواقع بدون التسجيل لدينا أولاً. ومع هذا، يجوز لنا أن نقيد الوصول إلى مجالات محددة (على سبيل المثال، أية منتديات، على النحو التالي تعريفه) وقد يجب عليك التسجيل للوصول إليها.

5-2    يجب أن تكون معلومات التسجيل صحيحة وكاملة وعليك أن تخطرنا بأي تغيير يطرأ على تلك المعلومات وتحديداً عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

5-3    تضمن ألا تنتحل هوية أي شخص آخر عند التسجيل في المواقع أو خدمات الموقع أو عند استخدامها.

5-4    يجب ألا تمكن أي شخص آخر من الوصول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك (“الهوية”).

5-5    تتحمل المسؤولية تجاهنا عن كامل عملية دخول الموقع بواسطتك أو بواسطة أي شخص آخر يستخدم هويتك ولن نتحمل المسؤولية تجاهك أو تجاه أي شخص نتيجة الاستخدام غير المصرح به لهويتك.

5-6    يجب ألا تستخدم أي موقع لإرسال رسائل إلكترونية جماعية أو رسائل غير مرغوب بها أو لإرسال أو استخدام أو إعادة استخدام أية مادة:

أ- غير قانونية أو تنضوي على تهديد أو إساءة أو تشهير أو بذاءة،

ب-     تتعدَّى على حقوق المؤلف أو أي حق قانوني آخر، أو

ج-      تتضمن أي شكل آخر من أشكال المحتوى غير القانوني.

6–      المنتديات المجتمعية ونشر المحتوى في المواقع

6-1    قد تتضمن المواقع غرف دردشة ونشرات ومجموعات نقاش ومناطق عامة أخرى تمكنك من التفاعل مع المستخدمين الآخرين وأي من الصحافيين التابعين لنا الذين سيتم تعريفهم بتلك الصفة بوضوح (“المنتديات“) ونشر/نقل/رفع (“نشر“) محتواك على المواقع (“المحتوى المعد بواسطة المستخدم“) مثل التعليقات والمدونات ومعرض الصور.

6-2    عندما نوفر منتدياً، سنوفر معلومات واضحة لك في شأن طبيعة الخدمات المعروضة ويحق لنا التوقف عن تقديمها بدون إشعار ومسؤولية تجاهك.

6-3    يجوز للصحافيين المساهمة بأية مادة في أية منتدى من أجل محاكاة المناقشات وضمان سلاستها. وقد تتضمن المنتديات محتوىً معداً بواسطة المستخدم من الضيوف المميزين الذين نختارهم. آراء الصحافيين والضيوف المميزين هي آراؤهم الخاصة ولا تخضع لتصديقنا بالضرورة. وعليك ألا تعتبرهم مستشارين مهنيين ولا ينبغي لك الاعتماد على أية تعليقات يصدرونها.

6-4    يجب تسجيلك كمستخدم (ما لم يتم النص على خلاف ذلك) لكي تنشر محتواك المعد بواسطة المستخدم الذي تتحمل المسؤولية المنفردة عنه.

6-5    بنشر المحتوى المعد بواسطة المستخدم، تضمن ما يلي:

أ-       أنك تبلغ 18 سنة أو أكثر أو يتراوح عمرك بين 14-18 سنة ولديك موافقة من والدك أو ولي أمرك على استخدام المنتديات،

ب-     أنك مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وتدخل المواقع منها،

ج-      أنك ستلتزم بأية قواعد إضافية ننشرها في أي منتدى.

د-       أنك تمتلك المحتوى المعد بواسطة المستخدم الذي تنشره أو أنك مرخص له في شأنه وتمتلك الحق والأهلية والصلاحية لمنح الحقوق المبينة في الشروط القانونية لنا،

هـ-      أنك تستحق استخدام محتواك المعد بواسطة المستخدم وفقاً لكافة شروطنا القانونية؛ وبالأخص، أنه يجوز لنا أن نصرح للمستخدمين الآخرين استعراض محتواك المعد بواسطة المستخدم بدون أي أجر (بما في ذلك أي دفع أي عائد لك أو لأي شخص آخر)،

و-      أنك حصلت على كافة الموافقات من الأفراد المحددين شخصياً في محتواك المعد بواسطة المستخدم.

ز-      إذا أوردت حقيقية معينة فإنها حقيقية، وإذا قدمت أي رأي فهو رأيٌ صادق.

ح-      أنه غير سري ولا يتعدى على ملكية فكرية أو خصوصية أو أي حق قانوني آخر لشخص آخر ولا يتضمن أي شيء غير قانوني ولا ينضوي على إساءة أو قذف أو تشهير أو بذاءة أو مضايقة أو تهديد.

ط-      أنك تمتلك حقوق المؤلف الخاصة به أو لديك التصاريح والحقوق الضرورية لاستخدامه.

ي-      أنه لا ينضوي على تمييز ولا يروج للتمييز على أساس العرق أو الجنس أو الدين أو الجنسية أو الإعاقة أو التوجه الجنسي أو السن.

ك-      أنه لا يلتمس أية معلومات شخصية من أي مستخدمين تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة.

ل-      أنه لا يتضمن أية أرقام هاتفية أو عناوين مادية أو عناوين بريد إلكتروني أو الأسماء الأخيرة أو معلومات تحديد الهوية الشخصية،

م-       أنه لا يخل بأي قانون نافذ.

ن-      أنه لا يسيء للذات الإلهية أو المتعقدات الإسلامية أو المتعقدات الخاصة بالأديان الأخرى.

س-     أنه لا يعرض ولا يحتمل أن يعرِّض الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة للخطر.

ع-      أنه لا يعرِّض ولا يحتمل أن يعرِّض النظام الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة للخطر.

ف-     أنه لا يعرِّض ولا يحتمل أن يعرِّض الوحدة الوطنية أو التماسك الاجتماعي للخطر ولا يسيء إلى أية طائفة أو قبيلة.

ص-    أنه لا يسيء إلى القيم الدينية والثقافية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ق-      أنه لا يسيء إلى النظام الحكومي أو أي من رموزه أو مؤسساته الدينية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ر-      أنه لا يسيء إلى السياسات الداخلية أو الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ش-     أنه لا يتضمن أخباراً مضللة أو شائعات.

ت-     أنه لا يسيء إلى رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز هويتها الوطنية.

ث-     أنه لا يضايق أو يزعج أو يتحرش أو ينذر أو يغضب أي شخص آخر.

خ-      أنه لمنتهى علمك لا يتضمن فيروساً أو أي مكون ضار آخر أو روتين برمجة إلكترونية أو برمجيات أو ملفاً أو رمزاً مصمماً للإضرار أو التداخل بشكل ضار أو الاعتراض بشكل سري أو مصادرة أي نظام أو بيانات أو معلومات شخصية.

ذ-       أنه لا يضر أو يدمر أو يحد من وظيفة أي موقع أو أي برنامج حاسوبي أو كمبيوتر.

ض-    أنه لا يخفي أصل أي محتوى معد بواسطة المستخدم أو ينتحل هوية أي شخص أو كيان أو يفيد بشكل كاذب ارتباطه بأي شخص أو كيان أو يجمع أو يخزن البيانات الشخصية للمستخدمين الآخرين، و

غ-      أنه لا يمنح انطباعاً بانبعاثها عن أي شخص آخر (بمن في ذلك نحن) إن لم يكن ذلك هو الوضع الحقيقي.

6-6    تضمن أنك لن:
أ-       تنشر أو تربط أو تذيع مواد تجارية أو مواد تعزز أي نشاط تجاري أو تتضمن توصيات للشراء أو الامتناع عن شراء بند محدد (وبالأخص، الأسهم) أو التي تتضمن معلومات سرية لطرف آخر أو التي لها بخلاف ذلكك غرض التأثير على سعر أو قيمة أي بند (وبالأخص، الأسهم)، أو

ب-     تنشر أو بالأحرى تذيع أي محتوى معد بواسطة المستخدم لا يتعلق بمنتدى أو بموضوع منتدى.

6-7    بنشر محتواك المعد بواسطة المستخدم، تمنحنا بموجبة رخصة دائمة ومجانية وعالمية وحصرية لاستخدام ونسخ وتعديل وترجمة وتوفير وتوزيع ونشر ذلك المحتوى وتوزيع و/أو بث بعضه أو كله في كافة وسائل الإعلام وبكافة الوسائل (بما في ذلك الإرسال عن طريق الإرسال التماثلي أو البث السمعي الرقمي أو الإنترنت أو الأقمار الصناعية أو التلفزيون أو السينما أو الكابلات أو الهاتف) والترخيص من الباطن لأي أشخاص آخرين للقيام بذلك، وفي كل حالة لهذه الأغراض حسبما نحدده وفقاً لتقديرنا المعقول (والتي يمكن أن تنتهي بقيامك بإزالة محتواك المعد بواسطة المستخدم ورسالتك الإلكترونية المرسلة إلينا عبر صفحة “الاتصال بنا” مع تقديم كافة تفاصيل محتواك المعد بواسطة المستخدم الذي ترغب في إزالته وسنسعى لإزالته من الموقع خلال 28 يوماً) وتتنازل عن كافة الحقوق الأدبية التي قد تكون لك وتضمن بأنك حصلت على تنازل عن كافة الحقوق الأدبية الأخرى النافذة.

6-8    بتقديم محتواك المعد بواسطة المستخدم في الموقع، تعوضنا عن كافة المطالبات والتكاليف والالتزامات والمصروفات (بما في ذلك المصاريف القانونية) التي نتكبدها بسبب مخالفة أي محتوى معد بواسطة المستخدم منشور بواسطتك لشروطنا القانونية.

6-9    توافق أنه يجوز لنا الكشف عن هويتك إلى الغير الذي يدعى بأن المحتوى المعد بواسطة المستخدم الذي نشرته في الموقع يخل بالملكية الفكرية أو أي حق قانوني آخر.

6-10    تقر بما يلي:

أ-       تتضمن المنتديات محتوىً معداً بواسطة المستخدم يقدمه المستخدمون الذين ليس لنا عليهم سيطرة.

ب-     لا يمكن لنا أن نقوم بالتنسيق أو الإشراف أو المراقبة بشكل كامل وفعال على المنتديات، وبالأخص، لمراقبة ما إذا كان أي محتوى معد بواسطة المستخدم يتعدى على حق المؤلف أو أي حق قانوني آخر للغير.

ج-      ليس علينا أي التزام للإشراف أو المراقبة أو التنسيق في شأن أي منتدى وبذلك لا يمكننا أن نضمن صحة أو سلامة أو جودة أي محتوى خاص معد بواسطة المستخدم.

د-       أننا لا نصدق على أي محتوى معد بواسطة المستخدم لا يعكس آراءنا.

هـ-      قد يخل بعض المستخدمين بشروطنا القانونية ونشر محتوى معد بواسطة المستخدم يكون مضللاً أو غير صحيح أو مشيناً.

و-      تقبل بكافة المخاطر المرتبطة باستخدامك للمنتديات ولا تعتمد على أي محتوى معد بواسطة المستخدم عند اتخاذ (أو الامتناع عن اتخاذ) أي قرار.

ز-      أننا لا نتحمل المسؤولية تجاهك في شأن أي محتوى معد بواسطة المستخدم تشاهده في أي موقع.

6-11  لا نتحكم في المحتوى المعد بواسطة المستخدم الذي ينشره المستخدمون ولا نراقبه ولكننا نحتفظ بحق القيام بذلك (سواء عن طريق التنسيق البشري أو الطرق الفنية) أو الحذف أو النقل أو التحرير لأي محتوى معد بواسطة المستخدم بدون إشعارك.

6-12  يجوز لنا الاتصال بك بالبريد الإلكتروني في شأن استخدامك للمنتديات.

7–      الإبلاغ عن المحتوى المشين أو غير القانوني

7-1    بينما لا نراقب كامل المحتوى المعد بواسطة المستخدم الذي ينشره المستخدمون في المنتديات، لا نرغب في رؤية محتوى ضار أو مشين أو غير قانوني في مواقعنا. فإذا كانت لديك أية استفسارات في شأن أي محتوى أو محتوى معد بواسطة المستخدم موجود في أي موقع أو تعتقد بأنه ضار أو مشين أو يتعدى على حقوقك (مثل حقوق الملكية الفكرية)، يرجى الاتصال بنا عبر legal@arn.ae مع ذكر المعلومات التالية بكامل التفاصيل:

أ-       موقع المحتوى الضار/المشين/المتعدي في الموقع (المواقع)،

ب-     بيان موجز بالأسباب التي تدفعك للاعتقاد بأن المحتوى ضار أو مشين أو متعد وبيان يؤكد بأن لديك اعتقاد راسخ ومعقول بأن استخدام المحتوى غير مصرح به،

ج-      بيان موجز بالعمل الخاضع لحقوق المؤلف الذي تعتقد أنه تم التعدي عليه (إن كان منطبقاً) ومعلومات عنه.

د-       تفاصيل الاتصال بك.

7-2    نزيل أي محتوى من محتوياتنا أو أي محتوى معد بواسطة المستخدم اعتقدنا على نحو معقول أنه يخل بشروطنا القانونية بدون إشعار مسبق لك أو مسؤولية تجاهك.

8–      التعليق وإنهاء التسجيل/الوصول إلى المنتديات

8-1    نحدد وفقاً لتقريرنا المطلق ما إذا كان هناك إخلال بشروطنا القانونية من خلال استخدامك لأي موقع ويجوز لنا اتخاذ هذا الإجراء على النحو الذي نراه مناسباً.

8-2    يجوز أن يؤدي عدم الالتزام بشروطنا القانونية إلى اتخاذ أية إجراءات، وكافة الإجراءات، التالية:

أ- السحب الفوري أو المؤقت أو الدائم لحقك في استخدام مواقعنا (بما في ذلك المنتديات).

ب- الإزالة الفورية أو المؤقتة أو الدائمة لأي محتوى معد بواسطة المستخدم منشور في موقعنا (مواقعنا).

ج-      إصدار إنذار لك.

د-       اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتك لمطالبتك بسداد كافة التكاليف على أساس التعويض (بما في ذلك دون حصر التكاليف القانونية والإدارية المعقولة) الناشئة عن الإخلال.

ه-       إقامة أي دعاوى قانونية أخرى ضدك.

و-      الكشف عن هذه المعلومات إلى سلطات إنفاذ القانون على النحو الذي نعتقد بأنه ضروري، أو

ز-      اتخاذ أي إجراء آخر نرى بأنه مناسب على نحو معقول.

9–      الفيروسات والقرصنة والجرائم الأخرى

9-1    يحظر عليك:

أ-       إساءة استخدام مواقعنا بإدخال الفيروسات أو التروجان أو الديدان أو القنابل المنطقية أو المواد الأخرى الضارة أو المؤذية تكنولوجياً.

ب-     محاولة الحصول على دخول غير مصرح به إلى أي موقع أو السيرفر الذي يتم عليه تخزين أي موقع أو أي سيرفر أو الحاسوب أو قاعدة البيانات المتصلة بأي موقع، أو

ج-      مهاجمة أي موقع عبر هجوم الحرمان من الخدمة أو هجوم الحرمان من الخدمة الموزعة.

9-2      ينهي أي إخلال بالفقرة 9-1 على الفور حقك في الوصول إلى مواقعنا وتعتبر جريمة جنائية سنبلغها إلى سلطات إنفاذ القانون وسنتعاون معهم بالكشف عن هويتك.

9-3    لن نتحمل المسؤولية عن أية خسارة أو ضرر ناشئ عن نشر هجوم الحرمان من الخدمة أو الفيروسات أو المواد الضارة تكنولوجياً التي قد تصيب جهاز الكمبيوتر أو البرامج الحاسوبية أو البيانات أو مواد الملكية الأخرى بسبب وصولك إلى الموقع أو قيامك بتحميل أية مادة منشورة في أي منها أو على أي موقع إلكتروني مرتبط بها.

10–    مواقع الغير

10-1  قد يتضمن الموقع روابط لمواقع إلكترونية أخرى مقدمة بواسطة أطراف مستقلة (مواقع الغير)، سواء بشكل مباشر أو من خلال إطارات. وحيثما أمكن، سنوضح بأنه تم تقديم هذه الروابط، بالرغم من أن مواقع الغير قد تكون مشتركة معنا في العلامة وتتضمن كذلك علاماتنا التجارية. ولا نتحمل المسؤولية عن توفر مواقع الغير أو محتواها ولن نكون طرفاً أو مسؤولين بأي حال من الأحوال عن أية معاملة تتعلق بالخدمات أو البضائع المتوفرة من مواقع الغير هذه. وبالأخص، إذا استخدمت الروابط من المواقع إلى موقع مرتبط مرخص لا نقوم بتشغيله لتحميل البرمجيات أو أية مادة أخرى أو ملف أو صورة أو بيانات من موقع الغير، فإنك تقر وتوافق على أننا لا نتحمل المسؤولية أو الالتزام في ذلك الشأن.

10-2  لا نتحمل المسؤولية عن الصحة أو حسن التوقيت أو الوجود أو التوفر المستمر للمحتوى أو الروابط التشعبية أو صفحات أو مواقع الغير المرتبطة بأي موقع. فإذا كان أي رابط تشعبي إلى موقع تنزيل برامج متضمناً في أي موقع، فقد التضمين لأغراض التيسير والتسهيل لك فقط ولا نتحمل المسؤولية أو الالتزام عن أية صعوبات أو تبعات مرتبطة بتنزيلك للبرنامج. وتخضع أية برمجيات منزلة لأحكام اتفاقية الرخصة، إن وجدت، المصاحبة أو المقدمة مع البرنامج.

10-3 لا نقدم أي إفادة أو ضمان في شأن صحة أو وظيفة أو أداء أي برمجيات للغير يمكن استخدامها في شأن أي موقع.

11–    الإعلان والرعاية

قد يتضمن جزء من الموقع إعلانا ورعاية. ويتحمل المعلنون والرعاة المسؤولية عن ضمان توافق المواد المقدمة للتضمين في الموقع مع القوانين النافذة. ولا نتحمل المسؤولية تجاهك عن أي خطأ أو عدم صحة في المواد المعلنة من قبلهم.

12–    عدم العرض

أية معلومات أو رؤى مقدمة بواسطتنا أو من خلال الغير في أي موقع لا تشكل عرضاً لبيع أو التماس عرض بيع أية خدمات أو بضائع.

13–    التغييرات على شروطنا القانونية

سندخل تغييرات على أي موقع أو شروطنا القانونية من حين إلى آخر. وتراجع شروطنا القانونية بشكل منتظم لضمان درايتك بأية تغييرات نقوم بها. وبالاستمرار في استخدام المواقع، توافق الآن على الالتزام بالتغييرات المستقبلية.

14–    التنصل من المسؤولية

 14-1  يتم توزيع محتوى المواقع لكم بدون ضمان من أي نوع. ونتنصل نحن وأي مقدم محتوى من الغير أو الوكلاء التابعون له عن أية وكافة الضمانات، سواء الصريحة أو الضمنية، بما في ذلك دون حصر، ضمانات الملكية أو ضمانات الضمنية للملاءمة لغرض خاص، في شأن المواقع ومحتواها.

14-2  يتم تقديم المعلومات الموجودة في الموقع على أساس كما هي وعلى أساس التوفر، وبكامل القدر الجائز بموجب القانون، ولا نقدم نحن أو مقدم محتوى من الغير أو الوكلاء التابعين له ولا نمنح أي ضمان أو إفادة من أي نوع، سواء بشكل صريح أو ضمني في شأن هذه المعلومات. وتوافق صراحة أن تتحمل منفرداً كامل المخاطر من حيث جودة وأداء الخدمة وصحة أو اكتمال محتوانا.

14-3  نحن أو أي مقدم محتوى من الغير أو الوكلاء التابعين له:

أ-       لا نقدم أي تعهد أو إفادة أو ضمان أو شرط صريح أو ضمني من حيث صحة أو دقة أو اكتمال أو موثوقية أو حسن توقيت محتوانا والمعلومات والمواد والمنتجات والخدمات أو من حيث خلو استخدام المواقع من الأخطاء. ويجوز أن يكون محتوانا والمعلومات والمواد والمنتجات والخدمات المبنية في الموقع غير محدثة ولا نقدم أي التزام بتحديثها. وتقر بأنك تتحمل المسؤولية المنفردة عن أي اعتماد على هذا المحتوى، و

ب-     لا نتعهد أو نضمن بأن أي موقع سيكون متوفراً أو أنه سيلبي متطلباتك وأن الوصول سيكون غير متوقف وأنه لن توجد أية تأخيرات أو تعطيلات أو أخطاء أو تقصيرات أو خسارة المعلومات المنقولة وأنه لن تنقل أية فيروسات أو خصائص مدمرة أو ملوثة أو أنه لن يقع أي ضرر على جهاز الحاسوب الخاص بك. وتتحمل المسؤولية المنفردة عن الحماية المناسبة ودعم البيانات و/أو المعدات وعن التعهدات المعقولة والاحتياطيات المناسبة لمسح جهازك للكشف عن فيروسات حاسوبية أو غيرها من البرمجيات الضارة.

15–    تحديد المسؤولية

15-1 إن محتوانا وأي محتوىً معدّ بواسطة المستخدم هو لتقديم معلومات عامة لك فقط ولاستخدامك فقط ولا يقصد منه معالجة متطلباتك الخاصة. فبينما نهدف إلى تحديث المواقع بشكل دوري، قد يكون أي من محتوانا أو المحتوى المعدّ بواسطة المستخدم غير حديث ولا نتحمل أية مسؤولية لتحديثه. وبالأخص، لا يشكل محتوانا وأي محتوىً معد بواسطة المستخدم أي شكل من أشكال المشورة أو التوصيات أو الترتيبات لك من قبلنا ولا يقصد منه أن تعتمد عليه عند اتخاذ (أو عدم اتخاذ) أي قرار محدد.

15-2  لا نتحمل أي التزام تجاهك بسبب:

أ-       أي اعتماد على محتوانا أو المحتوى المعد بواسطة المستخدم، و

ب-     أي ترتيب منفذ بينك وبين الغير المسمى في أي موقع، والذي يتم تنفيذه على مجازفتك ومسؤوليتك المنفردة.

15-3 نظراً لعدد المصادر التي نحصل منها على محتوانا والمحتوى المعد بواسطة المستخدم وطبيعة التوزيع الإلكتروني عبر الإنترنت، لا نقدم أية ضمانات في شأن الموقع أو خدمات الموقع. وبالأخص، يتم تقديم خدمات الموقع على أساس “كما هي”. ونبرأ من كافة الضمانات أو الشروط أو الواجبات مهما كانت طبيعتها (باستثناء واجبات حسن النية) بما في ذلك دون حصر أية ضمانات ضمنية من حيث إمكانية التسويق أو الملاءمة لغرض محدد أو أية ضمانات صريحة أو قانونية أو أية ضمانات أو واجبات من حيث الصحة أو حسن التوقيت. إضافة إلى ذلك، لا نضمن خلوّ خدمات الموقع من الإصابة بالفيروسات أو شيء آخر يتضمن خصائص ملوثة أو مدمرة.

15-4  بأكبر قدر يجيزه القانون النافذ، توافق على أننا لا نتحمل المسؤولية تجاهك و/أو أي طرف ثالث عن أية أضرار تبعية أو عرضية، بما في ذلك خسارة العمل أو الدخل أو الإيراد أو خسارة الأرباح أو العقود أو خسارة البيانات أو الخصوصية أو الشهرة أو عدم الوفاء بأي واجب بما في ذلك دون حصر أي واجب يتعلق بحسن النية أو أية أضرار غير مباشرة أو خاصة أو عقابية مهما كانت التي تنشأ عن أو في شأن استخدام المواقع أو خدمات الموقع أو أي إخلال بشروطنا القانونية من قبلنا، حتى إذا لو تم تبلغينا بإمكانية تكبد هذه الأضرار.

15-5  بخلاف أحكام هذا الجزء، لن تُحدد مسؤولياتنا بأي شيء لا يمكن استبعاده أو تحديده بموجب القانون.

15-6  توافق على أن تعوضنا بالكامل وتبرّئ ذمتنا وذمة شركاتنا التابعة والموظفين والمدراء والمالكين والوكلاء ومقدمي المعلومات ومالكي حقوق الملكية التابعين لهم من وفي شأن أية وكافة المطالبات والخسائر والتكاليف والمصروفات (بما في ذلك الأتعاب القانونية) المتكبدة بواسطة أي طرف في شأن أية مطالبة ناشئة عن استخدام المواقع أو في شأنها أو عن إخلالك بشروطنا القانونية.

16–    حقوق المؤلف التابعة للغير

قد يكون بعض المحتوى المستخدم في مواقعنا (ومن ذلك دون حصر الصور و/أو المواد المسموعة والمرئية) أعمالاً لموردين من الغير خاضعة لحقوق المؤلف والذين يحتفظون بكامل حقوقهم في هذا المحتوى. ويحق لهذا الغير الاستفادة من شروطنا القانونية في شأن محتواهم كما لو كانوا إيانا وسيلتزمون تبعاً لذلك.

17– الأخبار عن طريق البريد الإلكتروني

يجوز أن نقدم لك خيار الاشتراك في خدمة الأخبار عن طريق البريد الإلكتروني، وفي هذه الحالة يخضع استخدامك لأية معلومات مستلمة بهذا الشكل إلى شروطنا القانونية.

18–    سياسة الخصوصية

18-1  لن نستخدم المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا إلا وفقاً لسياسة الخصوصية الخاصة بنا والتي لا تسري على مواقع الغير.

18-2  يتم إدراج سياسة الخصوصية بموجبه في شروطنا القانونية كما لو كانت واردة بالكامل في هذه الأحكام. وتعتبر موافقتكم على شروطنا القانونية موافقة على الطريقة التي نعالج بها المعلومات الشخصية بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

19–    أحكام عامة

لا يجوز لكم التنازل أو الترخيص من الباطن أو بالأحرى نقل أي من الحقوق المنصوص عليها بموجب الشروط القانونية الخاصة بنا. فإذا تبين في أية محكمة ذات اختصاص قضائي بطلان أي شرط من الشروط، لا يؤثر بطلان هذا الشرط على صحة باقي الأحكام التي تظل نافذة بكامل الأثر والمفعول. ولا يعتبر عدم ممارسة أي حق أو تدبير منصوص عليه في الشروط القانونية الخاصة بنا من قبلنا أو من قبلك تنازلاً عن ذلك الحق أو التدبير. وتم إدراج العناوين في الشروط القانونية الخاصة بنا للسهولة والتيسير فقط وليس لها أي أثر قانوني.

20–    اختيار القانون والاختصاص القضائي

تخضع شروطنا القانونية وتفسر وفقاً لقوانين مركز دبي المالي العالمي وتوافق على نحو غير قابل للإلغاء على أن يكون لمحاكم مركز دبي المالي العالمي الاختصاص الحصري لتسوية أي نزاع بيننا نعجز عن تسوية بأنفسنا.

21–    الاتفاق الكامل 

21-1  تمثل الشروط القانونية الخاصة بنا كامل الاتفاق والتفاهم بينك وبيننا في شأن استخدام المواقع ومحتوانا. وتُنسخ بموجبه أية وكافة مسارات التعامل السابقة والتفاهمات الخطية أو الشفوية والمناقشات والإفادات والمراسلات والاتصالات بينك وبيننا في شأن المواضيع المشمولة في الشروط القانونية التابعة لنا. وتوافق على أنك لم تعتمد على أي ضمان أو بيان أو إفادة أو تفهّم تم تقديمه بواسطتنا أو بواسطة أي طرف ثالث ولن يكون لك أي تدبير في ذلك الشأن غير ما ورد صراحة في الشروط القانونية الخاصة بنا.

21-2  إذا حكمت أية سلطة مختصة ببطلان أي حكم وارد في الشروط القانونية الخاصة بنا أو عدم قابليته للتنفيذ كلياً أو جزئياً، لا تتأثر صحة الأحكام الأخرى.

22–    الاتصال بنا

أية استفسارات أو تعليقات عن المواقع أو الشروط القانونية الخاصة بنا ينبغي توجيهها عبر البريد الإلكتروني إلى info@arn.ae.

 أبريل 2017

Send this to friend